الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

الأسطورة زيدان يحتفل بعيد ميلاده الـ44.

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : ربيع زهران

يوم 23 يونيو ليس يوما عاديا بالنسبة لكرة القدم وعشاقها.. ففي هذا اليوم قبل 44 عاما ولد الفرنسي من أصول جزائرية زين الدين زيدان أحد أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق.

زيدان الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده وهو لأول مرة في منصب المدير الفني، ليس هذا وحسب بل هو المدير الفني لأكبر أندية أوروبا والعالم، ريال مدريد الإسباني.

واستطاع زيدان- في أول تجربة له كمدير فني بعدما تقلد هذا المنصب في الفريق الملكي منتصف الموسم الماضي، بديلا للإسباني رافا بينيتيز- أن يحول طريق الفريق بشكل واضح فبعدما كان اللاعبون يبدون بلا هوية فنية انتهى الموسم بتتويجهم بلقب دوري ابطال أوروبا.

زيدان الذي قاد ريال مدريد كمدير فني للقب الحادي عشر في تاريخه، سبق له أن ساهم في فوز الميرينغي بالبطولة العاشرة أيضا في نفس البطولة وكان وقتها مساعدا للإيطالي كارلو أنشيلوتي 2014.

كلاعب، حقق زيدان دوري أبطال أوروبا أيضا رفقة الفريق الملكي حين فاز على بايرليفركوزن بهدفين لهدف سجل هو أحدهما بطريقة هي الأروع في جميع نهائيات البطولة.

وكلاعب أيضا حقق زيدان الكثير من البطولات سواء مع المنتخب الفرنسي أو يوفنتوس الإيطالي قبل انتقاله إلى ريال مدريد، ففاز بكأس العالم 1998.

وفاز زيدان أيضا مع منتخب بلاده فرنسا ببطولة أمم أوروبا 2000، كما فاز بالدوري الإيطالي مرتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى